فئات: أخبار مصر

تعرف على جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد 2024 في كافة محافظات مصر

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين عن معرفة جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد 2024، فمن المقرر ان قد قامت وأعلنت شركة الكهرباء عن المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء، بعد الاجتماعات المختلفة التي جرت خلال الفترة الأخيرة، وقامت الوزارة العمل علي بدأ تخفيف الاحمال ليكون لمدة ساعتين بدلا من ثلاث ساعات، و تقوم الحكومة جاهدة وضع خطة بشكل تدريجي للانتهاء من قطع الكهرباء خلال شهر يوليو الجاري،وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “بلد نيوز” سوف نرصد لكم جدول قطع الكهرباء في جميع محافظات مصر استكمل معنا هذا المقال.

جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد

من خلال عمليات البحث المتكررة من قبل العديد من المواطنين عن معرفة جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد 2024 فسنوفر لكم كافة التفاصيل عن هذا الموضوع خلال هذا المقال، فقد تم العمل من قبل شركة الكهرباء عن وضع مواعيد جديده لقطع الكهرباء، بعد الاجتماعات المختلفة التي اجريت خلال الفترة الأخيرة، وقد قامت الوزارة العمل علي بدأ تخفيف الاحمال ليكون لمدة ساعتين بدلا من ثلاث ساعات، و تقوم الحكومة جاهدة وضع خطة بشكل تدريجي للانتهاء من قطع الكهرباء خلال شهر يوليو الحالى، بعد الشكاوي التى قدمت من قبل المواطنين، وقام رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالاجتماع مع وزير الكهرباء للانتهاء من أزمة قطع الكهرباء، كم تم العمل على وضع خطة بشكل تدريجي اثناء شهر يوليو، كما اشار انه تم وضع خطة للتخلص منها بشكل نهائي في اخر عام 2024.

مواعيد قطع الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء شهر يوليو 2024

اليكم في الاسطر التالية مواعيد قطع الكهرباء في شهر يوليو وجاءت المواعيد كالتالي:

  • يتم انقطاع المجموعة 1 بدء من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • يتم انقطاع المجموعة 2  بدء من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.
  • يتم انقطاع المجموعة 3 بدء من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.
  • يتم انقطاع المجموعة 4 بدء من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.
  • يتم انقطاع المجموعة 5 بدء من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.
  • يتم انقطاع المجموعة 6 بدء من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

وبدءا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الحالي، ستتوقف خطة تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف، على أن تتحمل الحكومة تكلفة إيقاف خطة تخفيف الأحمال من الموازنة العامة.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى بلد نيوز موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، والذى من المتوقع ان يكون في خلال نهاية العام الجاري وفق ما تم العمل على اعلانه، ومن المقرر انه يتم انقطاع المجموعة 2  بدء من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، ومن المقرر انه قد يتم انقطاع المجموعة 5 بدء من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

تعديل مواعيد قطع الكهرباء

من المقرر ان يتم الاعلان عن مواعيد جديدة لقطع الكهرباء حيث انه قد تم تقليلها الى ساعتين بدلا من 3 ساعات، وذلك لكي تهدف الى تحقيق توازن أفضل بين الطلب على الكهرباء والقدرة على تلبية ذلك.

أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لـ3 ساعات

من أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لـ3 ساعات يرجع إلى عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء، حيث حدث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متواصلة.

أزمة انقطاع الكهرباء

تم التأكيد من قبل شركات عدة كبيرة في مصر مثل شيبس وبيبسي على أن استمرار انقطاع الكهرباء سوق يؤدي إلى إغلاق مصانعهم داخل مصر، والكثير من المناطق الحساسة الأخرى داخل البلاد، وهذا سيؤثر على الإنتاج المصري والدخل بشكل عام، ولكن كشفت مصادر مهمة انه سيتم انتظام انقطاع الكهرباء وسيتم انتهاء هذه الازمة قريبًا.

موعد الإنتهاء من أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع العمل على حل مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر وذلك في خلال الشهور القليلة القادمة من العام الجاري 2024، وسوف يتم انقطاع المجموعة 5 بدء من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

حل لمواجهة انقطاع الكهرباء في مصر

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لمواجهة انقطاع الكهرباء في مصر، ويغير خطة تخفيف أحمال الكهرباء، على أن تكون مدة الانقطاع ساعتين فقط لكل منطقة سكنية.

أسباب انقطاع الكهرباء

من الاسباب الرئيسية في انقطاع الكهرباء هو ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق هذا العام وذلك لزيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة تجعل محطات الطاقة أقل فعالية، وتزيد من احتمالية حدوث أعطال في المحولات.

جدول تخفيف الأحمال الجديد

تبعا لجدول تخفيف الأحمال الجديد سوف يكون من الساعة 3 عصرًا، ومن الساعة 7 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، و سوف يتم انقطاع الكهرباء في المجموعة 1 من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء.

مواعيد انقطاع الكهرباء في الإسكندرية

  • يتم انقطاع الكهرباء للمجموعة الاولى من الساعة 5 مساء الى الساعة 7 مساء.
  • تنقطع الكهرباء للمجموعة الثانية من الساعة 6 إلى الساعة 7 مساء.
  • المجموعة الثالثة يتم انقطاع الكهرباء من الساعة 5 الي الساعة 7 مساء.

توقيت انقطاع الكهرباء فى المجموعة 3

  • يكون توقيت انقطاع الكهرباء فى المجموعة 3 من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء.