الأوقاف تُعلن.. خطبة الجمعة القادمة اسباب الرزق الخفى الموافق 26 يوليو 2024
خطبة الجمعة القادمة اسباب الرزق الخفى

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي في التعرف على خطبة الجمعة القادمة اسباب الرزق الخفى، بعد أن اعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية على كل المواقع الالكترونية الخاصة بها، من أجل ان يتم العمل على تعميمها على كل مساجد جمهورية مصر العربية.

خطبة الجمعة القادمة اسباب الرزق الخفى

ومن الجدير بالذكر أنه ننشر لكم تفاصيل خطبة الجمعة القادمة اسباب الرزق الخفى، والتي من المقرر أن تكون في خلال يوم الجمعة الموافق ليوم 26 يوليو 2024 الذي يوافق هجرياً يوم 20 محرم 1446، والتي تأتي على النحو التالي:

  • أولا: تقوى الله عز وجل، قال تعالى (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا) سورة الطلاق، فتقوى الله خير ما يعين المسلم على تحصيل الرزق الخفي.
  • ثانياً: التوكل على الله، فمن توكل على الله كفاه وأغناه وأرضاه، قال تعالى (وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا) سورة الطلاق.
  • ثالثاً الاستغفار ، يعد الاستغفار أيها المسلمون من أهم أسباب الرزق الخفي والجلي  على حد سواء، قال تعالى (فَقُلۡتُ ٱسۡتَغۡفِرُواْ رَبَّكُمۡ إِنَّهُۥ كَانَ غَفَّارٗا يُرۡسِلِ ٱلسَّمَآءَ عَلَيۡكُم مِّدۡرَارٗا وَيُمۡدِدۡكُم بِأَمۡوَٰلٖ وَبَنِينَ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ جَنَّٰتٖ وَيَجۡعَل لَّكُمۡ أَنۡهَٰرٗا) سورة نوح.
  • رابعاً صلة الأرحام، أيها المسلمون فإن صلة الرحم من أهم أسباب ومفاتيح الرزق والبركة فيه ولا يسعنا هنا إلا أن نذكر قوله صلى الله عليه وسلم، كما هو مخرج في الصحيحين من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه (مَن سَرَّهُ أنْ يُبْسَطَ له في رِزْقِهِ، أوْ يُنْسَأَ له في أثَرِهِ، فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ).
  • خامساً: البعد عن المعاصي والذنوب، قال تعالى (وَمَنۡ أَعۡرَضَ عَن ذِكۡرِی فَإِنَّ لَهُۥ مَعِیشَةࣰ ضَنكࣰا وَنَحۡشُرُهُۥ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ أَعۡمَىٰ ۝١٢٤ قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرۡتَنِیۤ أَعۡمَىٰ وَقَدۡ كُنتُ بَصِیرࣰا ۝١٢٥ قَالَ كَذَ ٰ⁠لِكَ أَتَتۡكَ ءَایَـٰتُنَا فَنَسِیتَهَاۖ وَكَذَ ٰ⁠لِكَ ٱلۡیَوۡمَ تُنسَىٰ ۝١٢٦﴾ سورة طه.

 الخطبة الثانية في يوم الجمعة المقبلة

  • أيها المسلمون، وهكذا فإن الله سبحانه وتعالى قد تكفل هو بنفسه برزق العباد ولم يعهد به إلى أحد من خلقه، قال تعالى (قُل لَّوْ أَنتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذًا لَّأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الْإِنفَاقِ ۚ وَكَانَ الْإِنسَانُ قَتُورًا) سورة الإسراء (100).
  •  والرزق الخفي أيها المسلمون لا يقدر ولا يقوم بأموال الدنيا كلها وهل بعد طمأنينة النفس وهدوء الروح وسكون القلب وراحة البال من رزق؟ فاطمئن، فالرزاق هو الله.

موعد صلاة الجمعة القادمة

ومن الجدير بالذكر أنه ننشر لكم موعد صلاة الجمعة القادمة الموافق 26 يوليو 2024، الموافق ليوم 20 محرم 1446، في تمام الساعة 01:01 بتوقيت القاهرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام