آخر أخبار المعاش المبكر الآن للقطاعات العامة والخاصة وفقاً للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
آخر أخبار المعاش المبكر الآن

يبحث الاف من المواطنين في مصر عن ما هي آخر أخبار المعاش المبكر الآن، حيث قد أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن تحديد بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطن الذي يرغب في الطلوع على المعاش قبل موعده المحدد أي مبكراً، سواء كان المواطن في القطاع العام والخاص، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل المعاش المبكر.

آخر أخبار المعاش المبكر الآن

يبحث العديد من المواطنين في الأيام الماضية عن ما هي آخر أخبار المعاش المبكر الآن، حيث قد حدد قانون التأمينات والمعاشات في مصر لرقم 148 لسنة 2019، بعض من الشروط الواجب توفرها في العاملين في القطاع العام الحكومي والقطاع الخاص للمواطن الذي يرغب في خروجه على المعاش بشكل مبكر قبل موعده في مصر، بما يحفظ حقوق العمال والموظفين، ومن هنا عبر هذا التقرير سنتعرف على هذه الشروط بالتفاصيل.

هل يوجد معاش مبكر 2023؟

هل يوجد معاش مبكر 2023؟، نعم يوجد إذا توفر في المواطن العامل في القطاعات الشروط التالية:

  • حتى يتم خروج على المعاش المبكر في القطاع العام وذلك وفقاَ لما حدته المادة رقم 21 من قانون المعاشات الجديد، وعلى أن يتوافر في الموظف مدد اشتراك بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وعلى أن يتم إعطاء الحق في الحصول على معاش بقيمة لا تقل عن 50% من دخل التسوية الأخيرة، وذلك بما لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك من تاريخ استحقاق المعاش.
  • كما انه من ضمن الشروط انه لا يتم السماح بخروج أي عامل على المعاش المبكر في حالة عدم توافر مدة اشتراك تأميني لا تقل عن 20 عام، ومن المقرر ان ترتفع إلى 25 عام في يناير 2025.
  • يشترط أيضا أن يكون الموظف المؤمن عليه، والذي يراغب في الخروج على المعاش المبكر، وعلى أن تكون مدة اشتراك لا تقل عن ثلاثة أشهر متواصلة أو سته أشهر متقطعة.
  • يجب أن يتم تقديم طلب الصرف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام