“اللهم ادخله الجنة من غير حساب ولا عذاب” دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب بصيغة pdf
دعاء للميت في رمضان

يرغب الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم بالسؤال عن أجمل دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب، حيث ان الدعاء للميت هو يعد طوق نجاة اليهم كما اننا ليس لنا إلا أن ندعو لهم كما انها تعد صدقة للأموات في شهر رمضان، حيث يسعي المسلمين بالدعاء لمن فقدوهم، والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، اليكم من خلال موقعنا سوف ننقل لكم كافة التفاصيل الذي يتعلق بهذا الموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

دعاء للميت في رمضان

واليكم أفضل دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب ردده الآن ومنها:

  • ربي أن موتانا في ذمتك اللهم أطعمهم من الجنة وارهم مكانهم في الجنة وقل لهم ادخلوا من الأبواب شئتم اللهم انزل موتانا منازل الشهداء وعيش السعداء ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة والنجاة من النار يا كريم.
  • اللهم ادخله الجنة من غير حساب ولا عذاب، اللهم انسه في وحدته وانس وحشته اللهم ان كان من المحسنين فزد فى حسناته وإن كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته.
  • اللهم إن عبدك بجوارك وأنت يا الله خير من يكون بجوار عبادك، فاغفر له وارزقه الرضا التام عنه واجعل روحه رضيّة ومستبشرة وهانئة، وامنحه مقعدًا من نعيمك الذي لا ينفذ يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارحمه واغفر له وأنر قبره، اللهم بشره بجنة فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، اللهم ارحمه واغفر له ونور قبره.
  • اللَّهُمَّ يا خير من سُئل وأجود من أعطى وأكرم من عفا وأعظم من غفر وأعدل من حكم وأصدق من حدث وأوفى من وعد، ارزقه الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونجه من النار وما قرب إليها من قول وعمل.
  • اللهم أرحم من أصبح في ودائعك، وبرد على قبره، وأعف عنه، واجعله مكرم في جنانك، ربي ارحم موتانا وموتى المسلمين يا رب العالمين.

دعاء لِلْمَيِّتِ في قبره

  • اللهم اجعل الراحلين إليك في ظل ظليل وأجعل عن يمينهم وعن شمائلهم نورا حتى تبعثهم آمنين مطمئنين.
  • اللهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان واجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه.
  • اللهم ارحم من كان ينتظر رمضان، اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته، اللهمّ أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ أفسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهمّ اعذه من عذاب القبر، وجفافِ الأرض عن جنبيها، اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور، اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • اللَّهُمَّ يا خير من سُئل وأجود من أعطى وأكرم من عفا وأعظم من غفر وأعدل من حكم وأصدق من حدث وأوفى من وعد، ارزقه الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونجه من النار وما قرب إليها من قول وعمل.
  • يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، اعطي المتوفي من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر له يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام