حان وقت الشتاء.. تحديد موعد التوقيت الشتوي وموعد بداية فصل الشتاء 2024
تحديد موعد التوقيت الشتوي

ان تحديد موعد التوقيت الشتوي هوعملية تجرى لتعديل الوقت الرسمي في فصل الشتاء، وذلك عادة بإرجاع الساعة إلى توقيت سابق بساعة واحدة. فيتسائل معظم الناس عن موعد بداية فصل الشتاء لهذا العام ومتى سينتهي التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي وما فائدة تغيير الساعة و وجود توقيت صيفي وتوقيت شتوي، سوف نتعرف في هذه المقالة على موعد بداية فصل الشتاء وتحديد موعد التوقيت الشتوي.

تحديد موعد التوقيت الشتوي

عادةً ما يتم تحديد موعد التوقيت الشتوي بناءً على قوانين محلية أو قرارات حكومية، وتختلف تواريخ بدء وانتهاء التوقيت الشتوي من بلد إلى آخر. في بعض الدول، قد تكون هذه الممارسة قيد المراجعة أو الإلغاء، بناءً على الدراسات والتوصيات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتقليل تأثيرات التغيير على الصحة والاقتصاد.

موعد بداية فصل الشتاء

من المتعارف عليه فلكيا أن يبدأ فصل الشتاء فلكيًا وجغرافيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر حوالي 88 يوم بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر

ينتهي التوقيت الصيفي لمصر في يوم الخميس الاخير من شهر أكتوبر المقبل.

مواعيد غلق المتاجر في شهر أغسطس لعام ٢٠٢٤

  • ضعت الحكومة المصرية الخطة المقترحة لترشيد استهلاك الكهرباء حيث سوف يتم اغلاق المتاجر والمحلات في مواعيد معينة باستثناء ايام الاجازات الرسمية:
  • حيث من المقرر ان تقوم جميع المقاهي والمتاجر والكافيهات بغلق المحلات في الايام العادية عند حلول الساعة العاشرة مساء.
  • تغلق المقاهي والمتاجر والكافيهات في ايام العطلة الرسمية في تمام الساعة الحادية عشر مساء.
  • تظل الصيدليات ومحلات البقالة مفتوحة لمدة 24 ساعة على مدار اليوم لتلبية احتياجات المواطنين.

تغيير الساعة

ومن المقرر ان يتم تغيير الساعة بمجرد الانتهاء من فصل الصيف، ونقوم بتاخير الساعة 60 دقيقة، وبالتالي يقصر النهار ويطول وقت الليل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام