“رسميًا” موعد تسليم الكرة الذهبية 2023 والقنوات الناقلة و المرشحون للتتويج بجائزة BALON D’OR
موعد تسليم الكرة الذهبية 2023

موعد تسليم الكرة الذهبية 2023، يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم موعد حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية 2023، والتي يحصل عليها أفضل لاعب في كل عام منذ ما يزيد عن نصف قرن، ومن المقرر ان يتم عقد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2024 الون دور لأفضل لاعب في العالم، من خلال مجلة “فرانس فوتبول” سنويًا في مدينة باريس بفرنسا، وموعد الحفل سيكون يوم الاثنين القادم الموافق 30 أكتوبر 2023، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف علي كافة التفاصيل.

موعد تسليم الكرة الذهبية 2023

من المقرر لـ موعد تسليم الكرة الذهبية 2023 ان يكون يوم 30 أكتوبر القادم في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت باريس، في العاصمة الفرنسية “باريس”، وسيتم خلال الحفل تسليم الجائزة إلى أفضل لاعب في العالم، وتشير التسريبات الصحفية إلى اقتراب اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي من الحصول علي الجائزة للمرة الثامنة في مسيرته بعدما قاد منتخب الأرجنتين للقب كأس العالم 2022 في قطر، وكانت هذه الجائزة يتم تسليمها برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بالاشتراك مع مجلة فرانس فوتبول في السابق، لكن في عام 2016 حدثت مشاكل وتم الانفصال بين الطرفين، فاستحدثت مؤسسة كرة القدم الأولى في العالم جائزة الفيفا “الأفضل”، فيما ظلت المجلة الفرنسية الشهيرة في تقديم جائزتها حتى اليوم.

القنوات الناقلة للكرة الذهبية 2023

تعتبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية هي الناقل الحصري لجميع البطولات، وسوف تقوم بنقل حفل تسليم الكرة الذهبية 2023 البالون دور، وهذا يعني أن عشاق كرة القدم يمكنهم متابعة هذا الحدث الكبير من خلال قنوات بي إن سبورت، الذي جاء ترددها كالتالي..

تردد قناة beIN Sports 

  • التردد: 11013.
  • الاستقطاب أفقي .
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

المرشحين للكرة الذهبية 2023

وجاءت قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2023 كالتالي..

  1.  محمد صلاح – ليفربول.
  2. جمال موسيالا – بايرن ميونخ.
  3. جوشكو جفارديول – لايبزيج ومانشستر سيتى.
  4. أندريه أونانا – مانشستر يونايتد.
  5.  كريم بنزيما ريال مدريد واتحاد جدة السعودى.
  6. بوكايو ساكا – أرسنال.
  7. كيفين دى بروين – مانشستر سيتى.
  8.  جود بيلينجهام – ريال مدريد.
  9.  برناردو سيلفا – مانشستر سيتى.
  10. كولو موانى – إينتراخت فرانكفورت وباريس سان جيرمان.
  11. إيرلينج هالاند – مانشستر سيتي.
  12. كفارا تسيخيليا – نابولي.
  13.  روبن دياز – مانشستر سيتي.
  14.  نيكولو باريلا – إنتر ميلان.
  15. إيمليانو مارتينيز – أستون فيلا.
  16.  ياسين بونو – إشبيلية والهلال.
  17.  فينيسيوس جونيور – ريال مدريد.
  18.  مارتين اوديجارد – أرسنال.
  19. جوندوجان – مانشستر سيتي وبرشلونة.
  20.  جوليان ألفاريز – مانشستر سيتى.
  21. ليونيل ميسي – باريس سان جيرمان وإنتر ميامي.
  22. أنطوان جريزمان – أتلتيكو مدريد.
  23. رودري – مانشستر سيتي.
  24. روبرت ليفاندوفسكي – برشلونة.
  25.  لاوتارو مارتينيز – إنتر ميلان.
  26.  كيليان مبابي – باريس سان جيرمان.
  27.  هاري كين – توتنهام.
  28.  لوكا مودريتش – ريال مدريد.
  29.  فيكتور أوسيمين – نابولي.
  30.  كيم مين جاي – نابولي.

هناك منافسة قوية على الكرة الذهبية مع تألق العديد من اللاعبين، وعلى رأسهم إرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، بعد تألقه في البريمييرليج، وليونيل ميسي الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق كأس العالم.

يمكننا القول إن قنوات بي إن سبورت هي الناقل الحصري لحفل الكرة الذهبية، وكذلك يمكن العمل على مشاهدة تلك الحفلة من خلال شبكة بي إن سبورت عبر الإنترنت، بالإضافة إلى العمل على تغطية تلك الحفلة من خلال العديد من المواقع الرياضية عبر الإنترنت.

وتم تسريب العديد من التقارير التي تشير إلى فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزة، لتنضم لقائمة مليئة بالبالون دور حيث توّج بها من قبل في سبع مناسبات سابقة.

لم تعد جائزة الكرة الذهبية مقتصرة على أفضل لاعب فقط، فمجلة فرانس فوتبول استحدثت جائزتين آخرتين في عام 2018، الأولى هي الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، والثانية هي جائزة كوبا التي ستُمنح لأفضل لاعب شاب، بالإضافة إلى جائزة ياشين التي سيتم منحها لأفضل حارس.

ومن الجدير بالذكر أن يتم العمل على اعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية للعام الحالي 2023، في يوم الاثنين المقبل الموافق 30 أكتوبر 2023، عبر شاشة قناة بين سبورت الاخبارية.

حفل الكرة الذهبية 2024

من المقرر ان يشهد حفل الكرة الذهبية 2024 اختيار الفائزين بجوائز الكرة الذهبية وتكون لأفضل لاعب في العالم، وكوبا لأفضل لاعب ناشئ، اللاعب ياشين لأفضل حارس، والكرة الذهبية تكون لأفضل لاعبة في العالم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام