“شوف فيه زيادة ولا لا؟” زيادة المعاشات شهر فبراير 2024.. الحكومة تعلن القيمة الجديدة للصرف وموعد نزولها في الحسابات
زيادة المعاشات شهر فبراير

بالتزامن مع اقتراب موعد صرف معاشات شهر فبراير القادم، انتشرت بعض الشائعات بخصوص زيادة المعاشات شهر فبراير، كان كان قد امر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وزارة المالية، بالعمل على زيادة المرتبات والمعاشات 2024 لجميع العاملين في الدولة، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في البلاد، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمرون بها حاليًا، ولكن اوضح مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن الموازنة الجديدة للدولة تكون في شهر يوليو القادم، ومن خلال المقال التالي سوف نستعرض معكم كافة التفاصيل.

زيادة المعاشات شهر فبراير

تتداول بعض الاقاويل التي تُفيد بـ زيادة المعاشات شهر فبراير المقبل، ولكن حتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن أي جهة رسمية تؤكد صحة ما يتم تداوله، حيث انه يتم العمل على زيادة المعاشات بشكل سنوي بحد أقصى 15%، في يوم 30 يونيو من كل عام، بحيث يتم صرف الزيادة السنوية الجديدة ابتداءًا من أول يوليو، لذلك من المقرر أن يكون موعد زيادة المعاشات في 1 يوليو 2024، وذلك في حالة عدم صدور قرار بتبكير موعد صرفها مثلما حدث العام الماضي، ونحن نأمل في تطبيق الزيادة في الأجور والمعاشات قبل شهر رمضان المقبل.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

من المتعارف عليه أن يكون موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024 في اليوم الأول من الشهر الميلادي، وذلك وفقًا لما تنص عليه مواد قانون المعاشات والتأمينات الجديد، وججاء جدول صرف معاشات شهر فبراير 2024 على النحو التالي..

  • الفئة الأولى، الذين يحصلون على مرتبات أكثر من 1000: جنيه يومي 1 و2 فبراير 2024.
  • الفئة الثانية، الذين يحصلون على مرتبات أكثر من 2000 جنيه: يومي 3 و4 فبراير 2024.
  • الفئة الثالثة، الذين يحصلون على مرتبات أكثر من 3000 جنيه: يومي 5 و6 فبراير 2024.

وسيتم صرف الزيادة السنوية والتي تصل الى 15% الى رفع قيمة المنحة الاستثنائية الخاصة بغلاء المعيشة إلي 600 جنيه بدل 300 جنيه من أول أكتوبر الماضي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل على زيادة المعاشات في خلال شهر يوليو المقبل 2024، وهيا الزيادة المقررة في كل عام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام