متى موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024 وحكم صيامها وفقًا لدار الافتاء المصرية
موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024

اصبح موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024 هو حديث الساعة لجميع المسلمين في الآونة الأخيرة، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء شهر رجب، واستعداد الأمة العربية والإسلامية لاستقبال شهر شعبان بعد أيام قليلة من الآن، لذلك يبحث الأفراد عبر محرك جوجل للتعرف على موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024-1445 وفقًا للموعد الذي أعلنته دار الإفتاء المصريةن من خلال المقال التلاي سوف نطلعكم على كافة التفاصيل.

موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024

قامتت دار الإفتاء المصرية بالاعلان عن موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024 وحكم الصوم فيها، وذلك عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعية “فيسبوك”، حيث ستبدأ من مغرب يوم الأربعاء الموافق 26 رجب 1445هجريا والموافق 6 فبراير الجاري، حتى فجر يوم الخميس الموافق 27 رجب هجريًا، والموافق 8 فبراير الجاري، وأوضحت دار الإفتاء أن صيام يوم الإسراء والمعراج جائز شرعًا، لكنه ليس واجبًا،  ويصوم الناس يوم الإسراء والمعراج، احتفاء بأن الله عز وجل أعطى للرسول صلى الله عليه وسلم هذه المعجزة ونزول فرض الصلوات الخمس.

 «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

تعتبر ليلة الاسراء والمعراج الجليلة وسيلة من وسائل التقرب إلى الله عز وجل، ويعتبر الدعاء احد اهم مظاهر إحياء ليلة الإسراء والمعراج 1445 بالصورة الصحيحة، هذا إلى جانب الاستغفار وذكر الله سبحانه وتعالى، وجاءت افضل الادعية ليلة الاسراء والمعراج كالتالي..

  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتغفر لي ذنبي.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطرات أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك.
  • الّلهُم إنِي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُنُوبَ إلَا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مِن عِندِكَ مَغْفِرَةً إنَكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَحِيمُ.
  • الّلهُم إني وكلتك أمري كله جله ودقه وأنت خير وكيل فدبر لي أمري إنني لا أحسن التدبير.
  • الّلهُم ألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل بقدرتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام