تعرف على موعد الاسراء والمعراج 2024 مصر وحُكم صيامها وأفضل الادعية المستحبة
موعد الاسراء والمعراج 2024

يتساءل جميع المسلمين في الوقت الحالي عن موعد الاسراء والمعراج 2024، وكانت قد حددت دار الإفتاء موعد ليلة الإسراء والمعراج الذي ويبدأ موعد الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء 26 رجب 1445هجريًا، والموافق 7 فبراير الجاري إلى فجر الخميس 27 رجب 1445هجريًا، و الموافق 8 فبراير 2024.

موعد الاسراء والمعراج 2024

اعلنت دار الافتاء المصرية عن موعد الاسراء والمعراج 2024، وذلك سيكون اليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير الجاري عقب أذان المغرب، حتى فجر يوم الخميس 8 فبراير 2024، الموافق 27 رجب 1445، كما اعلنت من أراد قيام ليلة الإسراء والمعراج بمختلف أنواع الذكر فهي تبدأ من مغرب الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، إلى فجر الخميس الموافق 8 فبراير 2024، ومن أراد صيام النهار فهو يبدأ من فجر الخميس الموافق 8 فبراير 2024 حتى مغرب نفس اليوم.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

  • اللهم يا مسهل الشديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم فى أمر جديد، أخرجنى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
  •  اللهم أسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبقي لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.
  • اللهم تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني واهدي قلبي، واسلل سخيمة صدري
  •  اللهم إنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

وأوضحت دار الإفتاء، حكم الاحتفال بالإسراء والمعراج، وقالت إنه من المستحب احتفال المسلمين بليلة الإسراء والمعراج بمختلف أنواع الطاعات والقربات إلى الله سبحانه وتعالي فرحًا بالرسول صل الله عليه وآله وسلم وتعظيمًا لجنابه الشريف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام