اللهم بلغنا رمضان.. رؤية هلال شهر رمضان 2024/1445 وفق بيان دار الإفتاء المصرية
رؤية هلال شهر رمضان

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين في الوقت الحالي عن كامل التفاصيل التي تتعلق برؤية هلال شهر رمضان المقبل لعام 2024/1445، حيث أنه قد اعلنت عنه دار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على كل المواقع الالكترونية، مما جعل العديد من المواطنين يتساءلون عنه بشكل كبير، بسبب التزامن مع اقتراب شهر رمضان.

رؤية هلال شهر رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن موعد رؤية هلال شهر رمضان للعام الحالي 2024/1445، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن يتم العمل على رؤية هلال شهر رمضان في يوم الاحد الموافق 10 مارس 2024، الموافق 29 شعبان 1445، للعمل على التأكيد على الموعد الذي تم العمل على إعلانه من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية المقرر أن يكون في يوم الاثنين 11 مارس 2024.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  • اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى.
  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم من المقبولين، وتجاوز عن سيئاتنا بفضلك ومغفرتك.
  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم من الذين يقبل دعائهم، واستجب شكواهم، واقص لهم حوائجهم.
  • اللهم أعنا على صيام وقيام شهر رمضان، وتلاوة القرآن، واجعل صيامه وقيامه إيمانا واحتسابا لوجهك الكريم.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَنَجِّنِي مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يتم العمل على رؤية هلال رمضان من خلال كبار رجال الدين في دار الإفتاء المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام