“هل هلاك” اول يوم رمضان في السعودية 1445 هجرياً ودعاء استقبال الشهر الكريم
اول يوم رمضان في السعودية

يبحث الكثير من المواطنين في السعودية عن موعد اول يوم رمضان في السعودية 2024، ويأتي ذلك عقب اعلان الكثير من الدول ثبوت رؤية شهر رمضان 2024، ومن خلال المقال التالي نتعرف معاً علي موعد شهر رمضان 1445 هجرياً و دعاء استقبال شهر رمضان.

اول يوم رمضان في السعودية

يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد اول يوم رمضان في السعودية 2024 ، وشهر رمضان هو الشهر التاسع في الشهور الهجرية ويحتل مكانه كبيرة في قلب كل المسلمين، لذلك يستقبل المواطنين في المملكة العربية السعودية شهر رمضان بمظاهر الاحتفال المختلفة، فمن ضمن مظاهر هذة الاحتفالات توزيع الهدايا التذكارية على المواطنين في الشوارع، وتركيب الزينة الرمضانية في المساجد والمنازل، وعقد حلقات الذكر وقراءة القرآن الكريم، وفي هذا السياق اعلنت المحكمة العليا في السعودية ثبوت هلال شهر رمضان 1445 هجرياً وان غداً الاثنين هو اول ايام شهر رمضان 2024.

دعاء استقبال شهر رمضان 2024

اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم. -اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد ف ي رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان. -اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين. – اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام