“اللهم بلغنا رمضان” فضل شهر رمضان 2024_1445 أفضل الأدعية المستحبة
فضل شهر رمضان

مع قدوم شهر رمضان المبارك واصبحنا في اليوم الثاني منه فجميع المواطنين يبحثوا عن فضل شهر رمضان فشهر رمضان من الاشهر المميزة فهو شهر الرحمة والمغفرة والغفران كما يسعي جميع المسلمين إلي عمل الاعمال الصالحة وذلك من أجل التقرب إلي الله سبحانه وتعالي ومن خلال المقال عبر موقعنا بلد نيوز تابع السطور التالية.

فضل شهر رمضان

ختص الله هذا الشهر بفضائل عظيمة، فهو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن، وقال تعالى: «شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ» (البقرة:185)،فهو شهر التوبة والمغفرة، وتكفير الذنوب والسيئات، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر» رواه مسلم، وهذه تعتبر من افضل الفضائل وكذلك من اهم فضائل الشهر الكريم ان الشياطين تكبل وكذلك مردة الجن حتي لا يتواجد وسوسة كبيرة في هذا الشهر المبارك.

الاعمال الصالحة في شهر رمضان

ومن اهم الاعمال الصالحة للشهر المبارك صلاة التراويح، قراءة القرآن الكريم، الزكاة، الصدقات، صلة الرحم، الإكثار من الدعاء والكثير من المسلمين لعمل الكحثير من هعه الاعمال وذلك بهدف الرجوع إلي الله سبحانه وتعالي وكذلك الدعاء من افضل واهم العبادادت حيث يعتبر من حرم هو من حرم الدعاء لذا يجب اكثار الأدعية خلال هذا الايام.

افضل ادعية شهر رمضان المبارك

  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اَللهم اجعلني فيه مِن المُستَغْفِرين، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصالحين القانِتين، وَاجعَلني فيه مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمين.
  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام