“هل هلالك شهر مبارك” فضل شهر رمضان 1445_2024 وأفضل الأدعية المستحبة في الشهر المبارك
فضل شهر رمضان

يبحث الكثير من المسلمين عن فضل شهر رمضان 1445_2024  حيث يعتبر شهر رمضان من اهم الاشهر المباركة التي يسعي فيها جميع المسلمين الي عمل الاعمال الصالحة وذلك من اجل التقرب الي الله سبحانه وتعالي ومن اهم الاعمال الصالحة الصلاة والصيام والذكاة وغيرها من الاعمال الصالحة ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا بلد نيوز نعرض لكم اليوم كافة التفاصيل.

فضل شهر رمضان

ومن اهم فضائل شهر رمضان المبارك 2024 :

تفتح فيه أبواب الجنة فعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “هذا شهر رمضان جاءكم تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتسلسل فيه الشياطين” صيام رمضان يكفر الذنوب عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول “الصلواتُ الخمسُ، والجمعةُ إلى الجمعةِ، ورمضانُ إلى رمضانَ، مكفِّراتُ ما بينهنَّ إذا اجتَنَبَ الكبائر” ثواب العمرة في رمضان مضاعف عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “عُمرة في رمضان تعدل حَجَّةً” الصيام من أسباب العتق من النار، قال سيدنا رسول الله ﷺ: «إن لله عند كل فطر عتقاء، وذلك في كل ليلة ». [ أخرجه ابن ماجه]. 7- يفرح الصائم عند فطره بعد انتهاء يوم الصوم، ويفرح عند لقاء ربه لما يجده من الأجر؛ قال سيدنا رسول الله ﷺ: «وللصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره، وإذا لقي ربه فرح بصومه». [متفق عليه].

من اهم ادعية شهر رمضان المبارك

  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا. – اللهم بلغنا رمضان يا أكرم الأكرمين وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين.
  •  اللهم هب لي في رمضان اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأجعل ليلة القدر من نصيبنا يامنان. – اللهم أجعلني من المستغفرين ومن عبادك الطائعين يا الله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام