“مُستجاب” دعاء الفجر في رمضان مستجاب 2024 تفتح لك ابواب الخير و الرزق والفرج.. دعاء الصائم لا يرد
دعاء الفجر في رمضان مستجاب

يكثر المسلمون من ترديد دعاء الفجر في رمضان مستجاب والالتزام بالعبادات والطاعات، وأكد معظم العلماء أنه لا توجد صيغة ثابتة في دعاء رابع فجر في رمضان، ويمكن للعبد الدعاء بما يحب أو يأمل في جميع الأوقات، ولاسيما وأن الدعاء عبادة مستحبة، وتأتي أهمية الدعاء في صلاة الفجر وخاصة في شهر رمضان أنه يقرب العبد من ربه، ويتميز هذا الوقت باستجابة الدعاء، لما له من فضل ليكون مغفرة للذنوب، ويفتح فيه أبواب الرزق، ويقضي الحوائج.

دعاء الفجر في رمضان مستجاب

ننشر لكم أفضل دعاء الفجر في رمضان مستجاب 2024..

  •  اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ، وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ، وَالْإِسْلَامِ، وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلِّلَةِ، وَرَفْعِ الْأَسْقَامِ، وَالْعَوْنِ عَلَى الصِّيَامِ وَالصَّلَاةِ وَتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ.
  • اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولا.
  • اللهم إني توكلت عليك وأنت خير وكيل يسر لي أمري، وأصلح لي حالي، واغفر لي ذنبي، ولا تكلني طرفة عين، وألحقني بالصالحين.
  • اللهم في ليالي رمضان أسألك أن ترحم من افتقدناهم في تلك الأيام المباركة، وأن تسكنهم الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين، وألحقهم بالصالحين في جنة الخلد.
  •  رب العرش العظيم أسألك الرحمة من عندك، والمغفرة، وراحة البال، والاطمئنان، واعفو عنا يا عفو يا كريم، وابعد عنا شر ما قضيت، واهدنا فيمن هديت.

دعاء فجر اليوم الرابع من رمضان

  •  ربي اجعلني لك شكارًا، ذكارًا، رهابًا، مطاوعًا، وإليك أواهًا منبيًا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.
  • اَللّهُمَّ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين.
  •  اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  •  اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وبك خاصمنا، وإليك أنبنا، وإليك حاكمنا، وأسألك أن تغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا يا رحمن يا رحيم.

ادعية رمضان 2024

اللَّهُمَّ في هذا الفجر صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ الْأَوْصِيَاءِ الرَّاضِينَ الْمَرْضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ، وبَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ، والسَّلَامُ عَلَيْهِمْ وعَلَى أَرْوَاحِهِمْ وأَجْسَادِهِمْ، ورَحْمَةُ اللَّهِ وبَرَكَاتُهُ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ عِلمًا نافعًا، ورِزْقًا طيِّبًا، وعمَلًا مُتقَبَّلًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام