دعاء الفجر في رمضان 2024 مُستجاب في اليوم الثامن عشر
دعاء الفجر في رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في الفجر في رمضان 1445 حيث يزاداد البحث من قبل المسلمين في هذه الفترة مع حلول فجر اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2024، بسبب ان وقت الفجر من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، لأن الله عز وجل يتنزل في الثلث الأخير من الليل ويسمع دعاء العبد في الليل، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء الفجر في رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو دعاء الفجر في رمضان مستجاب، حيث يقوم المسلم بالتقرب من الله تعالى بدعاء الفجر في رمضان حيث أنه الوقت المشهود كما ذكر في القرآن الكريم وهو من أكثر الأوقات التي يستحب فيها الإكثار من الدعاء وهي كالتالي:

  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم.. واغفر لي الذنوب التي تورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القسم، واغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تعجل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشف الغطاء.
  • اللهم إنا نسألك في شهرك الفضيل زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود.

دعاء في رمضان قصير

يبحث الكثير عن الدعاء بعد صلاة الفجر في شهر رمضان المبارك وهو كالتالي:

  • اللهم اجعل هذا الشهر وهذا اليوم يوم تتبدّلُ فيه الذّنُوب إلى حسنات وهُمُومُنآ إلى أفرآح وأحلآمُنآ إلى وآقع يآ الله اللهم إشف مرضانا ومرضى المسلمين وأسبغ عليهم الصحة والعافية وعلينا عفوك وعافيتك يا رب.
  • اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة اللهم ارزقني حسن الخاتمة اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام