أدعية رمضان من الكتاب والسنة 2024 مُستجابة لطلب الرزق و الفرج العاجل
ادعيه شهر رمضان المبارك

للدعاء أهمية كبيرة في شهر رمضان المبارك و لا تقتصر الأدعية فقط علي تحقيق الامنيات و المطالب الدنيوية ، بل أيضا تنطلق الي تعزيز الروحانيات و التقرب من الله فالدعاء عبادة لله وحدة لا يجوز ابدا ردها الا له ، و من المفترض ان نستعين علي اصلاح القلوب بالدعاء لان الدعاء يعتبر قوة روحية .

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

قامت دار الإفتاء المصرية بنشر عدد من الادعية الدينية علي صفحتها الرسمية علي الفيس بوك باعتبارها ادعيه مهمة يجي علي المسلم الدعاء بها و ترديدها و من هذه الادعية:

  • اللَّهُمَّ أهلّهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ.
  • اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين.

ادعية مفاتيح الجنان

اطلقت دار الإفتاء المصرية علي مجموعة من الادعية اسم ادعية مفاتيح الجنان و من هذه الادعية :

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك. – اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا آله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام