ماهي ظاهرة الكسوف و الخسوف ؟.. الخسوف والكسوف في رمضان 1445 هجرياً
دعاء الخسوف و الكسوف 

ازدادات مؤشرات البحث في الساعات القليلة الماضية عن الخسوف و الكسوف في رمضان ، ويحدث الكسوف الكلي للشمس عندما يمر القمر بين الشمس والأرض، بينما الخسوف يحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس على القمر وتحدث هذه الظاهرة عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة أقتران، ومن خلال المقال التالي نقدم لك معلومات حول الظاهرة.

الخسوف والكسوف في رمضان

يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل عن الخسوف والكسوف في رمضان، ويأتي ذلك عقب اعلان وكالة ناسا أنه  ستشهد الأرض كسوف للشمس في يوم 8 أبريل 2024، حيث سيمر كسوف كلي للشمس بأمريكا الشمالية مرورًا بالمكسيك والولايات المتحدة وكندا، وفي نفس السياق  كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هناك خسوف للقمر شبه ظلي  يوم الاثنين 25 مارس 2024،  ولن نتمكن من رؤيته بالعين المجردة ويمكن رؤيته من خلال التليسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوث الخسوف.

دعاء الخسوف و الكسوف

  • الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه ملء السماوات وملء الأرض وما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد أحق ما قال العبدوكُلنا لَكَ عبد.
  • الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك سبحانه ما أعظم شأنه اللهم صل على سيدنا مُحمد النبي الأمي الطاهر الذكي الذي قال فيه العظيم وإنك لعلى خُلق عظيم وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.
  • سبحانك يا الله غفرانك يا الله سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام