الإفتاء تعلن موعد العشر الاواخر من شهر رمضان 1445\2024 واجمل ما قيل فيها
موعد العشر الاواخر من شهر رمضان

يتطلع العديد من المواطنين الصائمين في كل المحافظات المصرية وغيرها إلى معرفة موعد العشر الاواخر من شهر رمضان 2024\1445، من أجل العمل على الاعتكاف في المساجد خلالها للعمل على طلب العديد من الامور من الله سبحانه وتعالى والتقرب له في خلال الايام المباركة من شهر رمضان، والتي يكون خلالها ليلة القدر التي تعتبر خير من ألف شهر.

موعد العشر الاواخر من شهر رمضان

ومن خلال بحث العديد من المواطنين عن متى موعد العشر الاواخر من شهر رمضان، فقد تم الإعلان من خلال دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن تبدأ العشر الاواخر من شهر رمضان الجاري لعام 2024\1445، بداية من مساء يوم 30 مارس 2024، الموافق 20 رمضان 1445، وتنتهى في يوم الثلاثاء الموافق 30 رمضان 1445، الذي يوافق ميلادياً يوم 9 ابريل 2024.

دعاء العشر الاواخر من شهر رمضان

كما نوفر لكم دعاء العشر الاواخر من شهر رمضان، والذي يكون نحو ما يلي:

  • اللهم إني أسألك الجنة وماقرب إليها من قول او أعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو لعمل.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ.
  • اللهم إني أسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • اللهم اعف عنا واغر لنا كل ذنوبنا وقنا من سيئات أعمالنا في تلك الأيام المباركة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام