أفضل دعاء اليوم السابع عشر من رمضان.. أجمل أدعية يوم 17 رمضان
دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

من المقرر أن يتزامن صباح يوم الغد الاربعاء الموافق 27 مارس 2024، الموافق ليوم 17 رمضان 1445، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان، حتى يقوموا بالتضرع إلى الله من خلاله وقوله طوال اليوم للعمل على الحصول على الاستجابة من الله سبحانه وتعالى في خلال شهر الصيام.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مكتوب وكامل، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون على النحو التالي:

  • اللهم إني أسألك في شهر رمضان الكريم العتق من النار ومغفرة الذنوب، اللهم ارزقني منزلة عليين مع الصالحين البارين، اللهم توفني وأنت راضٍ عني يا مجيب الدعاء.
  • إذا أَصْبَحْتَ وإذا أَمْسَيْتَ؛ اللهم إني أعوذُ بكَ من الهَمِّ والحَزَنِ، وأعوذُ بكَ من العَجْزِ والكَسَلِ، وأعوذُ بك من الجُبْنِ والبُخْلِ؛ وأعوذُ بك من غَلَبَةِ الدَّيْنِ وقَهْرِ الرجالِ.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من وسعت رحمته كل شيء أسألك أن ترحمني في هذا الشهر الكريم، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين الذين تنظر لهم فتغفر لهم، اللهم أعتق رقابنا من النار.

دعاء يوم 17 رمضان

  • “اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ “.
  • اللهم يا رب العزة والجلالة أسألك تقبل صيامي والعمل الصالح، اللهم باعد بيني وبين الهم والكدر وارزقني السعادة والجبر يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا مجيب الدعاء ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم أنر طريقي ويسر لي أمري، واحلل العقدة من لساني يفقه قولي، اللهم تقبل صيامي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى الموحدين واشفِ مرضانا ومرضى الناس أجمعين.

ومن المقرر فلكياً أن يكون شهر رمضان 30 يوماً وفق ما تم العمل على الإعلان عنه من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام