اللهم اهدني لصالح الاعمال.. دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1445_2024 وافضل الادعية المستحبة
دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

يبحث الكثير من المواطنين عن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان حيث يعتبر شسهر رمضان من الاشهر المباركة التي يسعي فيها الكثير من المسلمين الي عمل الاعمال الصالحة وذلك من اجل التقرب الي الله سبحانه وتعالي ومن اهم االاعمال الصالحة الصيام والصلاة والذكاة ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا بلد نيوز نعرض لكم كافة التفاصيل.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

ومن أفضل الادعية لليوم السابع عشر من رمضان الدعوات التالية:

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”.
  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  •  اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  •  اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضينَ وربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى ومنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ أعوذُ بِكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ

افضل الدعاء المستحب في رمضان

  • اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القد، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة، يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا. – اللهم بلغنا رمضان يا أكرم الأكرمين وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن. – اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام