تفاصيل المعاش المبكر لمواليد الثمانينات وشروط للخروج على المعاش 2024
المعاش المبكر لمواليد الثمانينات

اشتدت معدلات عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين اليوم حول معرفة المعاش المبكر لمواليد الثمانينات، حيث ان قد اتاح قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، باب المعاش المبكر لمن يريد في الخروج من الخدمة واستحقاق معاش قبل بلوغه سن الشيخوخة أو ما يعرف بسن المعاش أو سن التقاعد وهو 60 عاما حاليا، مع توافر الشروط التي أقرها القانون، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة تفاصيل هذا الموضوع تابع معنا.

المعاش المبكر لمواليد الثمانينات

ومن خلال البحث المتزايد حول معرفة المعاش المبكر لمواليد الثمانينات، فقد جاءت الماده 21 من قانون التأمينات، على أن المعاش من يستحقه هو من حال بلوغ سن الشيخوخة مع توافر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لا تقل فعلاً عن 120 شهرًا فعلية على الأقل، وتكون المدة 180 شهرًا فعلية بعد خمس سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون، وتحديدا في يناير 2025، حيث عمل به في 2019، بجانب انتهاء خدمة المؤمن عليه في حاله الوفاه أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم متى ثبت عدم وجود عمل آخر له لدى صاحب العمل.

شروط للخروج على المعاش المبكر

وبالنسبة لشروط للخروج على المعاش المبكر فقد جاءت كما يلي..

  • لابد ان تكون متضامناً لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في تاريخ تقديم طلب الصرف
  • وقد تشتمل مدة الاشتراك المشار إليها بالبند «أ» مدة اشتراك فعلية لا تقل عن 240 شهرا، وتكون المدة 300 شهرًا فعلية بعد خمس سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون، أي في يناير 2025. تقديم طلب الصرف.

ومن الجدير بالذكر ان الماده 21 من قانون التأمينات، على أن المعاش من يستحقه هو من حال بلوغ سن الشيخوخة مع توافر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة لا تقل فعلاً عن 120 شهرًا فعلية على الأقل.

جاء من ضمن شروط الخروج على المعاش المبكر ان يكون مدة الاشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطى الحق في معاش لا يقل عن 50 % من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام