“ليلة القراءن” خير من ألف شهر” ادعية ليلة القدر كاملة ومكتوبة 2024.. أجمل ما قيل عن النبي
ادعية ليلة القدر كاملة

يتردد العديد من المواطنين المسلمين في كل البلاد العربية وغيرها بالبحث عن ادعية ليلة القدر كاملة ومكتوبة، حتى يقوموا بقولها بالصيغة الصحيحة لها من الكتاب والسُنة في خلال ليلة القدر، حيث أنها تعتبر من اهم الليالي التي ينتظرها العديد من المواطنين في كل عام من شهر رمضان، لان لها منزلة خاصة في القراءن الكريم حيث خصها الله عز وجل بأنها ليلة خير من ألف شهر، كما أنها الليلة التي أنزل فيها القراءن على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

ادعية ليلة القدر كاملة

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن ادعية ليلة القدر كاملة، فقد تم الإعلان على انه من المقرر أن تكون نحو ما يلي:

  • ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي.

دعاء ليلة القدر مكتوب

  • اللهم أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يا رب إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم آت نفسي تقواها، وزكها، أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

ومن الجدير بالذكر انه تكون ليلة القدر في خلال يوم من الايام الفردية التي توجد في العشر الاواخر من شهر رمضان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام