إليكم أفضل ادعية ليلة القدر 21 رمضان 2024 ردد ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة ومستجابة

ردد افضل أدعية ليلة القدر 21 رمضان 2024، حيث يعيش الإنسان في كد وتعب بسبب ضغوط الحياة وصراعاتها التي لا تنتهي، وكثيرا ما يكون محمل بالهموم والصعاب لذلك يفر مسرعا إلى الله سبحانه وتعالى طالبا منه العون والقوة والمدد، خاصة عندما نكون في أفضل الشهور المباركة في العام الهجري حيث يهتم المسلمون بقول أدعية شهر رمضان المبارك، التي تحمل المعاني السامية وتنقل كل طلبات المسلم أمام الله عز وجل منتظر منه القوة والرزق والبركة.

ادعية ليلة القدر 21 رمضان 2024

أحيانا قد يعجز الفرد عن ترتيب ما يشعر به ويصبح غير قادر على التعبير عما يدور بداخله، لذلك من الضروري الاستعانة بترديد ادعية ليلة القدر 2024، في هذه الأوقات العصيبة للقرب من الله وطلب تحقيق الأحلام والامنيات والغفران يوم القيامة وقد جمعنا لكم أفضل الأدعية.

  • اللّهم بلغّنا ليلة القدر ، وارزقنا فيها تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.

  • اللهم اجعله لا ينقضي إلى أن تكتب لنا مغفرةً خالصةً تجعلنا فيها في زمرة الصالحين والشهداء والصديقين يا رب العالمين.

  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024

ليلة القدر هي أعظم الليالي في العام والتي يتجلى فيها الله سبحانه وتعالى وينظر إلى عباده المسلمين، الذين يستثمرون الوقت في الأعمال الصالحة بالدعاء والذكر وقراءة القرآن، ويمن عليهم بالعفو والرحمة واستجابة الدعاء، ومن الليالي الجليلة هي ليلة القدر التي تكون في العشر الأواخر من رمضان وبالتحديد أحد الليالي الوترية وتكون منذ أذان المغرب حتى أذان الفجر ويستحب فيها الدعاء.

  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع.

  • اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم أكرمني أنا وأهل وأحبابي مع دخول رمضان بالخير وما تتمناه قلوبنا.

    حيث أن تلك الأدعية تقرب العبد من ربه وهي تعد نوع من أنواع العبادات التي يجب القيام بها في هذا الشهر الكريم من أجل نيل ثواب كبير من المولى عز وجل، والذي قد أمرنا بالدعاء إليه في كل وقت وحين وخاصة في تلك الأيام المباركة التي لا يمكن تعويضها في أي من شهور السنة الأخرى.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

بدات الليالي العشر اواخر من شهر رمضان والتي يتم انتظارها كل عام حيث انها تعد من افضل الليالي التي يتم الحصول فيها على المزيد من الثواب، كما يتم فيها الدعاء بشكل كبير وذلك نظرا لزياده فرص استجابه الدعاء من المولى عز وجل الذي امرنا جميعا بالدعاء اليه في تلك الايام المباركه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام