دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2024 منقول عن الرسول صلى الله عليه وسلم
دعاء اليوم الثامن والعشرين

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك لذلك قررنا ان ننقل لكم مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك والتي تأتي من الكتاب والسنة، لذلك في هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء اليوم الثامن والعشرين

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الأيام المباركة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك حيث أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على أهمية الدعاء فى أيام شهر رمضان وأن الدعاء يكون مستجاب، وهو الذي يأتي كالتالي:

  • اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شي قدير، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين، اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

دعاء شهر رمضان المبارك

افضل دعاء يقال في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.
  • اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام