دعاء شهر رمضان 1445 مُستجاب “أسألك يا رب أن ترزقنا حُسن العبادة في هذا الشهر الفضيل”
دعاء شهر رمضان

يبحث الكثير من المسلمين في هذه الفترة في معرفة ما هو الدعاء المستجاب والآتي من الكتاب والسنة في شهر رمضان المبارك، حيث انه من المعروف ان الدعاء في شهر رمضان المبارك يكون مستجاب لان هذا الشهر هو شهر مبارك بتأكيد من الرسول صلى الله عليه وسلم ان الله انعم علينا بهذا الشهر لذلك يريد الكثير ان يغتنموا فرصة التقرب من الله تعالى وتحقيق امنيتهم في هذا الشهر مما جعلهم يبحثون عن دعاء شهر رمضان، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء شهر رمضان

يبحث الكثير عن الدعاء الذي يقال في شهر رمضان المبارك ويحثنا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وهو دعاء مستجاب من القرآن الكريم وايضا يقال عند رؤية هلال شهر رمضان المبارك:

اللَّهُ أَكبرُ اللَّهُمَّ أَهلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لما يحبُّ ربُّنا ويرضى، ربُّنا وربُّكَ اللَّهُ.

أدعية في يوم 28 رمضان

إليكم أفضل الادعية التي تقال في يوم 28 من شهر رمضان وتكون مستجابة من الكتاب والسنة:

  • اللّهم يا مقلب القلوب ثبّت قلبي على الصيام والقيام وفعل الخيرات واجتناب المنكرات، وارزقني يا الله توبةً نصوحة في هذا الشهر الفضيل، وثبّت قلبي عليها.
  • اللّهم إنّي أسألك الثبات في الأمر، وأسألك يا رب أن ترزقني حُسن العبادة في هذا الشهر الفضيل، وأن تهديني إلى أحسن الأخلاق، وترزقني الثبات عليها.
  • اللّهم ارزقنا حُسن الصيام، وارزقنا حُسن القيام، وقرّبني فيه إلى مرضاتك، وارزقني الثبات عليها في هذا الشهر المبارك، وفي كل يوم يا رب العالمين.
  • اللّهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا ورقاب أمهاتنا ورقاب إخواننا وأخواتنا من النار.
  • اللّهم اهدنا إلى أسباب الفوز بمغفرتك، ووفقنا إلى العمل فيها، وارزقنا بها جنتك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام