ردده الآن دعاء رمضان قبل الفطور.. ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله

يريد الكثير من الاشخاص والمواطنين بدرجة كبيرة حول معرفة فضل دعاء رمضان قبل الفطور، كما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم الدعاء بشكل متكرر والإلحاح به في شهر رمضان، وكانت هناك بعض الأحاديث التي جاءت عن النبي أنه كان يرويها ويرددها خلال شهر رمضان، والتي لها أفضال كثيرة وعظيم، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين باقة من افضل الادعية لشهر رمضان.

دعاء رمضان قبل الفطور

وننشر لكم دعاء رمضان قبل الفطور، كما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يردد دعاء عند الإفطار بشكل دائم، وهو كالآتي:

اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرت، وجاء حديث آخر عن النبي كان يردده عند الإفطارقال: «ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله».

اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

دعاء قبل الفطور للصائم

وبعد ان وضحنا لكم ادعية الرسول صلي الله عليه وسلمةقبل الفطار كما جاءت أدعية بعض الأنبياء والتي تم ذكرها في القرآن، وهي كالآتي:

كان يردد زكريا عليه السلام: «ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا».
كما كان دعاء يعقوب عليه السلام: قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ».
أما دعاء يونس عليه السلام: لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام