جدول قطع الكهرباء في مصر في الجيزة وفيصل والمناطق المستثناة من قطع الكهرباء
قطع الكهرباء في مصر

بعد انتهاء شهر رمضان وانتهاء اجازة عيد الفطر اعلنت الشركة القابضه للكهرباء في مصر عن تنفيذها لقرار مجلس الوزراء، بشان تطبيق جدول تخفيف الاحمال وسوف يستعرض لكم موقع بلد نيوز تفاصيل جدول تخفيف الاحمال في هذا المقال.

قطع الكهرباء في مصر

تم الاعلان عن جدول تخفيف الاحمال في مختلف محافظات مصر وجاء الجدول كما يلي في محافظات القاهرة والجيزة،  أن تصل مدة جدول انقطاع الكهرباء الجيزة بالمناطق لمدة ساعة بمختلف مناطق محافظة الجيزة، وتختلف مواعيد جدول تخفيف الأحمال 2024 أيضًا من منطقة إلى أخرى في مصر وخاصة بالجيزة.

  • المجموعة الأولى: من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
  •  المجموعة الثانية: من الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
  •  المجموعة الثالثة: من الساعة 3 مساءً حتي الساعة 5 مساءً.

مواعيد قطع الكهرباء

حيث أصدر مجلس الوزراء تعليمات بشأن انقطاع الكهرباء وعدد الساعات التي ستقطع فيها التيار الكهربائي العام الماضي، ومن المقرر أن يعود ذات الجدول الاول مرة اخري، من المقرر أن انقطاع الكهرباء الجيزة بالمناطق من الساعة 4 إلى الساعة 5 مساءً في منطقة “الهرم، العروبة، العمرانية، التعاون، فيصل، الدقي، المنيب، هضبة الأهرام، المهندسين، العياط بمحافظة الجيزة”.

موعد قطع الكهرباء في فيصل

من المقرر بدء مواعيد قطع الكهرباء في فيصل لكل منطقة من الساعة 2 حتى الساعة 3 عصرًا، وتهدف هذه الإجراءات إلى توزيع الأعباء بشكل متوازن على الشبكة الكهربائية، ويأتي هذا في ظل استمرار الضغط على الشبكات والتحديات المتعلقة بزيادة معدلات الاستهلاك ونقص الوقود في المحطات، بالإضافة إلى زيادة حالات سرقة الكهرباء وسوء استخدامها.

المناطق التي لا تنقطع بها الكهرباء

يتم استثناء اربع  مناطق من قطع الكهرباء وهي “مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر”، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام