اظبط ساعتك.. موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2024 و فوائد تغيير التوقيت
موعد تغيير التوقيت الصيفي

يستعد الكثير من المواطنين تحديد موعد تغيير التوقيت الصيفي كما يتساءل كثيرون عن فوائد تغيير التوقيت الصيفي في مصر، إذ  سيتم تحويل الساعة إلى الواحدة صباحا، بدلا من الثانية عشر صباحا، ما يساهم في زيادة ساعات النهار وتقليل ساعات الليل، والذي يستمر العمل به حتى يوم الجمعة 28 أكتوبر 2024، استكمل معنا المقال لتتعرف علي موعد تغيير التوقيت الصيفي.

موعد تغيير التوقيت الصيفي

نستعرض لكم موعد تغيير التوقيت الصيفي و أسباب العمل بالتوقيت الصيفي، ومتى أول مرة تم اعتماده عالميا، بحسب موقع “nationalgeographic”، و ينسب كثيرون الفضل للكاتب والعالم والمخترع والسياسي الأمريكي بنجامين فرانكلين، في تطبيق التوقيت الصيفي بفضل رسالة ربما تكون ساخرة كتبها لصحيفة “جورنال دي باريس” عام 1784، في الرسالة، أعرب فرانكلين عن دهشته لرؤية شروق الشمس في الساعة السادسة صباحًا، قبل وقت طويل من شروق معظم الفرنسيين، وكتب فرانكلين أنه إذا شرقت الدولة مع شروق الشمس، فإنها يمكنها أن توفر مبلغًا هائلاً من الشموع المحترقة في ساعات المساء المظلمة.

فوائد التوقيت الصيفي

  • الفائدة الأولي : توفير الطاقة والكهرباء.
  • الفائدة الثانية : عندما يصبح النهار أخف في وقت لاحق، يميل الناس إلى المشاركة في مزيد من الأنشطة الخارجية بعد العمل، سواء ممارسة الرياضة، أو الذهاب للمشي، واصطحاب الأطفال، من أجل اللعب بدلًا من الجلوس على الأريكة.
  • الفائدة الثالثة :  زيادة أرباح الصناعات الخارجية، مثل صناعة النفط.
  • الفائدة الرابعة : ساعات النهار الأطول تجعل القيادة أكثر أمانًا، وتقلل من معدلات حوادث السيارات، وتقلل من خطر اصطدام السيارة بالمشاة.
  • الفائدة الخامسة : يمكن للناس الاعتماد على الشمس للحصول على الضوء والحرارة، فضلا عن فرصة الحصول على فيتامين د، والتحسينات العامة للصحة العقلية التي تأتي مع ضوء الشمس.

الهدف من التوقيت الصيفي

من أهم أهداف التوقيت الصيفي في مصر تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، حتى تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام