أدعية صيام الستة من شوال كاملة 1445.. رددها الآن لنيل الثواب والأجر
أدعية صيام الستة من شوال

بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن أدعية صيام الستة من شوال، باعتبار أنها من أهم الامور التس تشغل بال العديد من المواطنين في الوقت الحالي بعد أن تم العمل على بداية صومها من خلال العديد المواطنين المسلمين بداية من اليوم الثاني لعيد الفطر المبارك الموافق ليوم 2 شوال 1445، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الالكتروني بلد نيوز.

أدعية صيام الستة من شوال

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن أدعية صيام الستة من شوال، فقد تم التنويه على أنها من المقرر أن تأتي على النحو التالي:

  • اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِا اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِا مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِا لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اللهم أظلَّ شهر شوال وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني.
  • اللهم ارزقني ثواب صيامها وقيامها صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيها الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيها من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيها.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

فضل صيام الستة البيض من شوال

كما ورد حديث صحيح عن فضل صيام الستة البيض من شوال والذي يدل على أن من صام شهر رمضان كاملًا ثم صام 6 أيام من شهر شوال فيحسب له صيام سنة كاملة، فعنْ أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام