رسميًا.. موعد تغيير التوقيت الصيفي في مصر 2024 ازاي اغير الساعه للتوقيت الصيفي؟
موعد تغيير التوقيت الصيفي

يستعد جميع المواطنون في مصر لـ موعد تغيير التوقيت الصيفي، وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء واقتراب فصل الصيف 2024، ووفقًا لقرار مجلس الوزراء تفصلنا أيام قليلة عن تفعيل التوقيت الصيفي في مصر 2023 وإلغاء التوقيت الشتوي، ووفقا لنص قانون إقرار نظام التوقيت الصيفي، فإنه سيتم تقديم الوقت الحالي بمقدار 60 دقيقة، حيث يزداد النهار خلال فصل الصيف، لتصل مدة النهار إلى 14 ساعة، ويعتبر فصل الصيف موسمًا مهمًا للسياحة في مصر.

موعد تغيير التوقيت الصيفي

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري المستشار سامح الخشن، في بيان سابق عن موعد تغيير التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي وفقًا لقانون مجلس النواب، وأشار إلى أن التوقيت الشتوي بدأ الجمعة 27 أكتوبر، وسينتهي الجمعة 26 أبريل 2024، ويليها مباشرة تطبيق موعد التوقيت الصيفي 2024، وتغيير الساعة مرة آخري بتقديم الساعة 60 دقيقة، ليبدأ التوقيت الصيفي.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

ومن المقرر أن يبدأ العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر 2024 من أبريل الجاري حتي شهر أكتوبر، وعليه يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر، ليستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

متى موعد تقديم الساعة؟

أعلنت الحكومة المصرية أنه وفقًا للقانون الصادر بخصوص إقرار نظام التوقيت الصيفي في مصر، فإنه ستكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة وفق التوقيت المتبع مقدمة بمقدار حوالي 60 دقيقة، ابتداءًا من يوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل الجاري، ويستمر إلى نهاية يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

ومن الجدير بالذكر ان قرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر جاء بعد توقف دام 7 سنوات، وتم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام