استعلام عن التأمينات بالرقم القومي 2024 كيف اعرف مستحقاتي في التأمينات الاجتماعية؟
استعلام عن التأمينات بالرقم القومي

اتاحت الهئية القويمة للتأمينات الاجتامعية امكانية استعلام عن التأمينات بالرقم القومي، وذلك للتعرف على قيمة المعاش المستحق له، ومن المقرر ان يبدأ صرف معاشات شهر مايو في يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2024 وتستمر عملية الصرف لمدة اسبوع لحوالي 10 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات، ومن خلال المقال التالي سوف ننشر لكم خطوات الاستعلام عن التأمينات بالرقم القومي.

استعلام عن التأمينات بالرقم القومي

يمكن لجميع أصحاب المعاشات استعلام عن التأمينات بالرقم القومي من خلال الدخول عبر الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى واتباع الخطوات البسيطة التالية..

  1. الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية 
  2. ثم قم بالضغط على “خدمات” من القائمة الظاهرة امامك.
  3. ثم قم باختيار “الاستعلامات عن التأمينات الاجتماعية من القائمة الجانبية.
  4.  بعد ذلك قم بالضغط على “الاستعلام عن مدد الاشتراك في التأمين الاجتماعي والاجور الخاصة بكل مدة”.
  5. بعد ذلك قم بإدخال الرقم القومي في الحقل المخصص.
  6. واضغط على “إرسال”.
  7. سوف تظهر امامك شاشة تتضمن معلوماتك التأمينية، والمتمثلة في: “مدد الاشتراك في التأمين الاجتماعي، الأجور الخاصة بكل مدة اشتراك، نوع التأمين، جهة العمل.
  8. ويمكنك الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية من خلال التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على الرقم 16199.

موعد صرف معاش شهر مايو 2024

اعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعيية عن موعد صرف معاش شهر مايو 2024، حيث كانت قد حددت موعد محدد لصرف المعاشات تكون في بداية كل شهر ميلادي، وبالتالي من المقرر ان يتم صرف معاشات شهر مايو المقبل يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2024، ومن المقرر ان يتم صرف المعاشات بالزيادات الجديدة التي تم تطبيقها بداية شهر مارس الماضي وهي تبلغ نسبة 15% .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام