كاف يُعلن موعد جائزة افضل لاعب في افريقيا 2023 والقنوات المفتوحة الناقلة وقائمة مرشحين احسن لاعب في أفريقيا
موعد جائزة افضل لاعب في افريقيا

اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2023، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023، وكان قد اعلن عن موعد جائزة افضل لاعب في افريقيا منذ شهر تقريبًا، وشهدت القائمة علي حضور اللاعب المغربي، أشرف حكيمي، منافسة كل من المصري، محمد صلاح، والنيجيري فيكتور أوسيمي، ويُعد حكيمي هو المرشح الأبرز للحصول علي اللقب، بعد تألقه في السنة الحالية، سواء مع باريس سان جيرمان، أو مع المنتخب الوطني المغربي، في كأس العالم قطر.

موعد جائزة افضل لاعب في افريقيا

اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا اليوم الخميس عن المرشحين لأفضل لاعب في أفريقيا وموعد جائزة افضل لاعب في افريقيا 2023، الذي من المقرر له ان يُقام يوم الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر 2023، وأضاف ان مدينة “مراكش” بالمغرب سوف تستضيف الحفل، وسيقام في فندق موفنبيك في تمام الساعة السابعة مساءًا بالتوقيت المحلي، والساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، وستكون هذه المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها المغرب حفل جوائز الأفضل في إفريقيا.

 القنوات الناقلة لحفل جوائز الأفضل في إفريقيا 2023

من المتعارف عليه ان يتم نقل حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2023  من خلال قناة beIN Sports القطرية، وبالتحديد عبر القناة المفتوحة.

المرشحين لأفضل لاعب في أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن القائمة الكاملة التي تنافس على جائزة افضل لاعب في افريقيا، ويتنافس محمد صلاح مع كل من المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان وفيكتور أوسيمين لاعب نابولي ومنتخب نيجيريا، وتم استبعاد كل من: المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، والسنغالي ساديو ماني، لاعب النصر السعودي، والجزائري رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي، والكاميروني فينسينت أبوبكر، والكاميروني فرانك أنجوسا، وسفيان إمرابط، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني..

  •  محمد صلاح – ليفربول – مصر.
  •  أشرف حكيمي – باريس سان جيرمان – المغرب.
  • فيكتور أوسيمين – نابولي – نيجيريا.

جائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة 2023

وينافس بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، في القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة مع فيستون مايلي مهاجم بيراميدز وبييتر شالوليلي لاعب صن داونز الجنوب أفريقي.

و وفقًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإنه سيتم تحديد الفائز في كل فئة من الفئات بعد تصويت من أربع جهات.

كما تم الاعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل على نقل الحفل عبر شاشة قنوات بين سبورت الاخبارية التي تعتبر الناقل الرسمي لكل الاخبار الرياضية في العالم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام