“ردده مكتوب” .. دعاء أول يوم رمضان 2024 ماذا تقول في أول أيام  شهر رمضان؟ أدعية مستجابة دعاء دخول شهر رمضان

دعاء أول يوم رمضان 2024 أدعية مستجابة، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأ الكثير من المسلمين في كل مكان في التساؤل عن أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها خلال هذا اليوم العظيم، حيث ينتظر الجميع حلول شهر رمضان من كل عام للتقرب من الله من خلال إقامة شعائر الإسلام من صلاة وصوم وعبادة وترديد الادعية، ومع اقتراب حلول أول أيام الشهر الكريم، تم رصد الكثير من عمليات البحث عن اجمل الادعية المستجابة والمستحبة التي يمكن من خلالها الحصول على رضا المولى سبحانه وتعالى، وفيما يلي سوف نستعرض معكم دعاء أول يوم رمضان 2024 بأجمل الدعوات المستجابة بإذن الله.

“١ رمضان” .. دعاء أول يوم رمضان 2024 جميع أدعية أول يوم 1 رمضان واردة عن النبي ﷺ

دعاء أول يوم رمضان 2024 

دعاء أول يوم رمضان 2024 أدعية مستجابة يعد شهر رمضان  من اجمل شهور العام الهجري، حيث ينتظره المسلمون في كل بقاع الأرض كونه فرصة من أعظم الفرص التي يمكن استغلالها للتقرب من الله والفوز برضاه ومغفرته، كما يتضمن شهر رمضان ليلة القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر، يكتب الله للفائزين بها كل الخير من استجابة للدعوات ومغفرة الذنوب ودخول الجنة، ولذلك وجب على كل المسلمون استغلال هذا الشهر الكريم في إقامة كل شعائر الله والاستمرار في الصلاة والصوم وإقامة العبادات المختلفة وإخراج الزكاة وترديد الادعية من أجل الفوز والخروج منه بأكبر قدر ممكن من الثواب.

 ومن المنتظر أن يحل علينا اول أيام الشهر الكريم يوم الإثنين الموافق 11 من مارس 2024، وينتهي شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق 9 من إبريل 2024، ويأتي ذلك وفقا للحسابات الفلكية التي قام بها معهد البحوث الفلكية في مصر.

دعاء دخول شهر رمضان

– اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

– اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ واثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

– اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

ماذا تقول في أول أيام  شهر رمضان؟

ننقل لكم من خلال هذه الفقرة اجمل ادعي اول يوم رمضان 2024 أدعية مستجابة بإذن الله، والتي تأتي على النحو التالي:

  • ‏يارب اجعل أول فجر من رمضان تفريجًا لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفرانًا لذنوبنا ‏”اللهُم رمضـان مُختلف، ينتزعنا من غفلـة الحياة والركض وراءها.
  • اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجًا لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفرانًا لذنوبنا ‏فُتحت أبواب الجنة وغُلقت أبواب النار وصفدت الشياطين، صباح نسمات الخـَـــير والغفــَران صباح أول أيام رمضان.
  • «اللهم أعنى في هذا الشهر على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادى المضلين. اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول، اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيني مِن النار. اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لنا فيما رزقتنا، واغفر لنا وارحمنا. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها».
  •  «اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار، نسأل الله أن تكون ثلاثين ليلة من الجبر والغفران والستر والطمأنينة والسعادة وتحقيق كل تلك الأدعية التي ستخرج من اجوافنا إلى السماء».
  •  «اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل».
  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام