ردد افضل ادعية ليلة القدر.. دعاء للوالدين في ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

يعد شهر رمضان فرصة غالية للمسلمين من اجل التقرب الي الله وطلب المغفرة ومن اكثر الاعمال المستحبة في شهر رمضان الدعء فالدعاء يعتبر عبادة عظيمة تساعد المسلم علي التقرب الي الله وتحقيق كل ما يتمني ومن احب الادعية في شهر رمضان الكريم دعاء ليلة القدر وسنعرض لكم عدد من الادعيه التي اعلنت عنها دار الافتاء المصرية لليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

يبحث عدد كبير من المسلمين في مختلف بقاع العالم عن ادعيه ليلة القدر خاصة مع قرب انتهاء العشر الاواخر من شهر رمضان والذين يقرر ان تكون ليلة القدر في احد هذه الليالي،واليكم ادعية ليلة القدر:

  • جاء دعاء ليلة القدر عن النبي صلى الله عليه وسلم كالتالي: «اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي»، وهي الكلمات التي أوصى بها النبي لترديدها في هذه الليلة، حيث ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي» أخرجه الترمذي.
  • ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال: «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ مُلْتَمِسًا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فَلْيَلْتَمِسْهَا فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ وِتْرًا»، وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم في حديث آخر: «وَإِنِّي أُريْتُهَا لَيْلَةَ وِتْرٍ»، وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: «تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الْوِتْرِ مِنَ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ».

دعاء للوالدين في ليلة القدر

  • اللهم في ليلة القدر احفظ واغفر لوالدي واغفر لي واحفظني واغفر لجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم كما بلغت أمي وأبي اول ليلة من رمضان فبلغهم ليلة القدر وهم بأفضل حال لا يشكون ألما ولا حزنا اللهم ارزقهم إتمامه وأجره المضاعف واجعل هذا الشهر سكينة لقلوبهم واطمئنان من كل أذى يخافونه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام