“فرصة لا تعوض” ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024 اعرف دعاء ليلة القدر افضل ادعية الليالي المباركة

ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024 من أكثر الموضوعات التي تشغل محركات البحث في الوقت الحالي، حيث تنقضي الأيام هذا الشهر المبارك سريعًا ويرغب المسلمون في قضاء وقتهم بالدعاء والابتهال إلى الله في هذه الأيام المباركة عسى أن يغفر ذنوبهم ويقبلهم من التائبين ويجعلهم من الفائزين في الدنيا والآخرة، ونوضح في السطور التالية مجموعة من أفضل هذه الأدعية.

ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024

نوضح في السطور التالية ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024، ونسأل الله أن يتقبل دعائنا ودعائكم:

  • اللهم اكتب لي الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وباعد بيني وبين الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

  • اللهم إن كان الأمر الذي أريده فيه الخير لي فسارع بإجابته، وإن كان شر لي فأنزعه من عقلي وقلبي يا رب العالمين.

اللهم أجب دعائي الذي أدعوك به منذ بداية الشهر الكريم، اللهم لا تخرجني من هذا الشهر المبارك إلا ودعوتي بين يدي يا رب العالمين.

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري”.

  • “اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام”.

دعاء ليلة القدر مكتوب

بعد أن عرضنا أدعية العشر الاواخر من رمضان 2024 نوضح في السطور التالية مجموعة من أهم المعلومات عن هذا الشهر المبارك، فهو تاسع الشهور الهجرية حيث يلي شهر شعبان، وهو من أكثر الشهور المميزة عند المسلمين والتي تتمتع بمكانها خاصة عن باقي شهور السنة الأخرى، حيث يتم فيه القيام بالركن الرابع من أركان الإسلام وهو ركن الصيام، حيث يمتنع المسلمون في هذا الشهر عن تناول الطعام والشراب منذ طلوع الفجر وحتى غروب الشمس وأذان المغرب، كما يحرص المسلمون على تجنب المحظورات والابتعاد عما نهى الله والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة التي يحبها والتي أمرنا بها، وقد أجمع علماء المسلمين أن فريضة صيام هذا الشهر كانت في شهر شعبان من السنة الهجرية الثانية، وان الرسول عليه أفضل الصلوات والسلام صام 9 رمضانات لأن النبي عليه الصلاة والسلام توفي في ربيع الأول سنة 11 هجرية.

حيث يجب أن يتقرب العبد إلى ربه بالدعاء والاستغفار وطلب العفو والمغفرة من المولى سبحانه وتعالى في تلك الأيام المباركة التي لا يمكن تعويضها في أي وقت آخر، حيث قد أوشك الشهر الكريم على الانتهاء وذلك مع بداية الأيام العشر الأخيرة من هذا الشهر المبارك.

ادعية العشر الاواخر من رمضان pdf

مع بدايه العشر الاواخر من رمضان بدأ عدد كبير من المسلمين في البحث عن الادعيه التي يمكن قولها في تلك الفتره وهي أيام لا تعوض حيث يتم فيها الحصول على الكثير من الثواب، وتكون فرصه استجابه الدعاء كبيره للغايه ولكن يجب القيام باداء العبادات الاخرى مع الدعاء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام