زي المحلات طريقة عمل الكحك الناعم بالكيلو باسهل الخطوات والطرق كما في المحلات
الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي

تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك عند المسلمين، ومن اهم مظاهر الاحتفال كحك العيد، وتسعي ربات البيوت لعمل كحك العيد في المنزل من اجل التوفير لذلك يبحث عدد كبير من ربات البيوت عن طريقة عمل كحك العيد الناعم في المنزل، للتعرف علي طريقة عمل كحك العيد الناعم بالكيلو في المنزل بادق التفاصيل وابسط الخطوات تابع سطور المقال علي موقعنا الااخباري بلد نيوز.

طريقة عمل الكحك الناعم بالكيلو

مقادير كحك العيد الناعم بالكيلو مقادير سهلة في متناول الجميع وهنا سنعرف المقادير:

  • كيلو دقيق أبيض فاخر.
  • ½ كيلو سمن بلدي طبيعي.
  • ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  • ملعقة كبيرة سكر أبيض.
  • ملعقة كبيرة من ريحة الكعكز
  • ¼ كوب سمسم محمص.
  • رشة ملح.
  • نصف كوب حليب دافئ.

طريقة عمل الكحك الناعم

اولا ننخل الدقيق ونضعه في طبق عميق مناسب للعجن، ويضاف للدقيق رشة الملح وريحة الكعك والسمسم المحمص، ثم نقوم بغلي السمن البلدي علي النار، نضعها فوق الدقيق، مع فرك الدقيق بالسمن، حتي يتشرب السمن جميع فتات الدقيق، وقومي بعدها بفرك الدقيق بالسمن لأطول فترة ممكنه، لان هذه الخطوة هي السبب في نعومة الكعك.

نضع في الحليب الدافئ ملعقة السكر وملعقة الخميرة ويتم التقليب جيدا ثم تترك لمدة 10 دقائق، وبعد الانتهاء من فرك الدقيق بالسمنة وتشربه جيدا من كل الجوانب سيتم إضافة خليط الخميرة تدريجيا، قومي بالعجن جيداً حتي تتشكل عجينة لينة.

نترك العجينه حتي تختمر لمدة ساعة أو ساعتين علي حسب حرارة الغرفة، وبعد التخمير تشكل حبات الكعك بالبصامة أو المنقاش لينتج عنه شكل الكعك المتعارف عليه، يوضع علي صاجات الخبز ثم يترك مغطا لمدة نصف ساعة قبل الدخول للفرن.

ثم يتم إدخال صاجات الكعك إلى الفرن الساخن على درجة حرارة 180 درجة ، ويتم إخراج صاجات الكعك بمجرد الحصول على لون ذهبي خفيف جدا ويترك حتى يبرد تماما قبل ازالته من الصاج ورصه في العلب.

ومن الجدير بالذكر ان الكحك الناعم من الاطعمه المحببه للمصريون فيقومون بتناول الكحك في فجر يوم العيد بعد صلاة العيد مع الشاي كمظر من مظاهر الاحتفال.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام