دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحاجة في رمضان 2024 ما هو الدعاء الذي اوصى به الرسول الكريم؟
دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

يبحث العديد من المسلمين بجميع انحار العالم عن دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور، حيث يعتبر الدعاء عبادة عظيمة، لاسيما خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث تعتبر ليلة القدر خير من ألف شهر، ومن خلال المقال التالي سوف ننشر لكم أجمل دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور ودعاء اليوم العشرين المستجاب.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

ننشر لكم أبرز دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور في رمضان 2024..

  • «اللهُم إجبر خاطري جبرًا أنت وليّه، فإنه لا يُعجزك شيئًا، في الأرض ولا في السماء، وإني أسألك يا رب أن تستقيمَ حياتي، وأن لا أضيع في زحام الطريق، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي، ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فاجعلني أسعّد خلقك».
  •  «اللهم اجبر كسر قلبي جبرًا يتعجب منه أهل السموات والأرض، جبرا يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا ربّ، اللهم اجبر كسر قلبي جبرا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبرا يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا رب، اللهم اجبر كسر قلبي جبرا يتعجب منه أهل السموات والأرض».
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم».
  •  «اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت».

دعاء اليوم العشرين من رمضان

  • «اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها».
  •  «اللهم اجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر».
  • «اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام