العشر الأواخر دعاء ليلة القدر مكتوب طويل “اللهم لا تردَّ لنا دعاءً ولا تخيِّب لنا رجاء”
العشر الأواخر دعاء ليلة القدر

بعد ان بحث وتساءل عدد كبير من المواطنين عن ادعية العشر الأواخر دعاء ليلة القدر، والتي من المقرر ان تكون في يوم من الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك، والتي قد انتهوا بالفعل، ويتبقى ليلة واحدة وهي ليلة اليوم التاسع والعشرين من رمضان، وعبر هذا التقرير سوف نوضح لكم افضل الأدعية لليلة القدر.

العشر الأواخر دعاء ليلة القدر

عبر السطور القادمة سوف نقوم بعرض ادعية العشر الأواخر دعاء ليلة القدر مكتوب كامل.

  • اللهم اجعلنا في هذه الليلة المباركة من العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، من أعظم خلقك نصيبًا في كلِّ خير تقسمه، وفي كلِّ نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كلِّ ضرٍّ تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه، نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم بحق علمك الغيب، وقدرتك على الخلق؛ أَحْيِنَا ما علمت الحياة خيرًا لنا، وتوفَّنا ما علمت الوفاة خيرًا لنا يا رب العالمين.
  • اللهم لا تردَّ لنا دعاءً ولا تخيِّب لنا رجاء ولا تُسكن جسدنا داءً وادفع عنَّا المحن والبلاء ولا تُشمت بنا الأعداء يا حيُّ يا قيوم يا رب العالمين.
  • اللهم لجأنا إليك في هذه الليلة المباركة لجوء المضطر، ودعوناك دعاء من علم أن لا ملجأ منك إلا إليك، اللهم يا ربنا رد علينا الأقصى وانصر المجاهدين، اللهم سدد رميهم فى نحور المعتدين، اللهم اجعل الدائرة على أعدائك يا أرحم العالمين، يا ربنا شردهم كما شردونا وأخرجهم من حيث أخرجونا، يا رب نصرك الذي وعدت، يا قهار، يا قهار ، يا قهار.

دعاء 28 رمضان

  • اللهم إنَّا عبادك قد ضاقت بنا الأسباب وأُغلقت دوننا الأبواب، وزاد بنا الضيق، نسألك الفرج القريب، وأنت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب، يا من إذا دُعِيَ أجاب، يا كريم يا وهَّاب، اشرح صدورنا ووفِّقنا إلى رضاك يا رب العالمين.
  • اللهٰم ارزقنا ذكرك عند كل غفلة وشكرك عند كل نعمة والصبر عند كل بلاء وارزقنا قلوباً خاشعة لذكرك واجعلنا ممن يوفي بعهدك ويؤمن بوعدك ويعمل بطاعتك ويسعى في مرضاتك ويرغب فيما عندك واجعل ثوآب أعمالنا جنتك وتجاوز عن ذنوبنا برحمتك وألبسنا عافيتك وأتمم علينا نعمتك وأوزعنا على شكرها يارب.
  • اللهمَّ ارزقنا حمدًا يملأ الميزان وشكرًا يَزيدنا في الإحسان، وتوبةً صادقة تُدخلنا الجنان ونورًا وهدايةً بالإيمان وصحةً وعافيةً في الأبدان برحمتك يا عزيز يا وهَّاب. اللهم افتح لنا فتحًا مبينًا، واهدنا صراطًا مستقيمًا، وانصرنا نصرًا عزيزًا، وأتمم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام